الجمعة، 20 ديسمبر 2013

                    تشرين الثاني و كانون الأول الأكثر دموية

4 مجازر خلال 30 يوماً 


شهدت محافظة الرقة أربع مجازر خلال الثلاثين يوماً الماضية، كما بلغ عدد الشهداء 40 شهيداً خلال الفترة بين الخامس عشر من تشرين الثاني و الخامس عشر من كانون الأول للعام ألفين وثلاثة عشر.

أول المجازر كانت في حي الرميلة بمدينة الرقة يوم الثالث والعشرين من تشرين الثاني بقصف براجمات الصواريخ على الحي، ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وهم (عبد الحميد الحمود- محمد عروب- علاء ياسر الخليل- عبدو أحمد كسرة- ياسر الخليل وحسين الحمود).

فيما كانت الثانية بعد يوم واحد فقط أي في الرابع والعشرين من تشرين الثاني في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، حيث استشهد 6 أطفال في قصف مدفعي من مطار الطبقة العسكري استهدفهم أثناء عودتهم من المدرسة وهم (عبد الرحمن الشواخ - مريم وأماني وتهاني الزكور- محمد مسعود الدويشر وشقيقه).

بينما كانت الثالثة يوم الثامن والعشرين من ذات الشهر، اثر سقوط صاروخ أرض-أرض يعتقد أنه من طراز سكود على منطقة سوق الهال القديم في شارع 23 شباط وسط المدينة، أدى لاستشهاد 6 أشخاص أيضاً وهم (إبراهيم حوراني- إبراهيم الجعبر- هند العلي- محسن علوان العلي- محمود القط- زوجة حمود الطراد).



أما الرابعة فكانت جراء سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات النظام الحربيّة على عدة مناطق من المدينة يوم السابع من الشهر الجاري، كان أعنفها تلك التي استهدفت منطقة حديقة البجعة- مطعم أبو حيون، حيث بلغ عدد الشهداء 14 شهيداً منهم من استشهد فوراً ومنهم من نقل للعلاج في الخارج واستشهد متأثراً بجراحه.
والشهداء هم (محمد تركي الشمطي- مصعب الحمادي- محمد علي الحسن- اسماعيل الضبة- أمينة حاج حمدو- فاطمة الجمعة الفواز- عمار عبد الفتاح الضبة وولده خالد- زهرة الحاج محمود- أمينة الحسين- فراس طه- عبدو الحسن- مجد محمود الشويمي- عناد النعسان)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق